ASDASD770
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ASDASD770

( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 كل ما يخص الـ ActionScript - موضوع متجدد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dedamon

dedamon


عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 11/01/2010

كل ما يخص الـ ActionScript - موضوع متجدد Empty
مُساهمةموضوع: كل ما يخص الـ ActionScript - موضوع متجدد   كل ما يخص الـ ActionScript - موضوع متجدد Icon_minitimeالثلاثاء مايو 25, 2010 3:55 pm

[QUOTE=EsLaM NaWaR;6579349]
كل ما يخص الـ ActionScript - موضوع متجدد 114022008221010156

[URL="http://flasher.ws/uploads/temp/ASIntro.html"]كل ما يخص الـ ActionScript - موضوع متجدد ASIntro[/URL]

كل ما يخص الـ ActionScript - موضوع متجدد 314022008221010156
بدأت فى تعلم الـ ActionScript 3.0 ،
و قررت ان اشارككم فى ما اجده من معلومات و دروس تجاه هذا ،

و لم يكن هذا الا بسبب اهمية تعلم الـ ActionScript
و الذى اعتقد ان الكثير لا يعلم شئ عنه ،
و عن ما يمكننا فعله به

لذلك كان من الضرورى ان اضع ذلك الموضوع
الذى هو عبارة عن كل المعلومات و الدروس التى اجدها
نتيجة بحث مكثف فى مختلف المواقع - و ليس مجهود شخصى -
لكى اضعها لكم فى شكل منظم مكتمل

لنبدأ سريعا

كل ما يخص الـ ActionScript - موضوع متجدد Ff%20%2813%29
ما هو الـ ActionScript ؟

كل ما يخص الـ ActionScript - موضوع متجدد 82276463ah8

كل ما يخص الـ ActionScript - موضوع متجدد Ff%20%2813%29
اصدارات الـ
ActionScript

ActionScript 1.0 2000-2003

مع إصدار Flash 5 طُوّرت خاصية الأكشن السابقة وسميّت باسم الأكشن سكربت.
وكانت هذه أولى إصدارات اللغة مستمدة أساساتها من الجافا سكربت وECMA-262 القياسية.
تم تطوير هذه اللغة مع صدور Flash MX Macromedia والمشغل المقابل له Macromedia Flash Player 6،
كانت هناك دعم للبرمجة المترابطة الكائنية جيدة بالاعتماد على النمذجة Prototype-based inheritance بدلاً من استخدام class keyword.


=========================================

ActionScript 2.0 2003-2006

الإصدار الثاني من اللغة، جاء مع إصدار Macromedia Flash MX 2004 وMacromedia Flash Player 7 ،
جاءت بتحسينات كثيرة على اللغة من أهمها دعم طريقة الأصناف بال Class-based Syntax وتفعيل ميزة الوراثة من خلال extend كحال أغلب اللغات التي تتبع البرمجة الكائنية،
كذلك دعم تحديد نوع المتغيرات.


=========================================

ActionScript 3.0 2006-today

بالرغم أن AS2.0 جاءت بالعديد من مميزات البرمجة الكائنية، في الواقع لم تكن إلا مجرد تغليف للنواة التي تعمل عليها AS1.0
فجميع ما يكتب من أصناف وواجهات وتوريث يتم تحويله في النهاية إلى AS1.0 Bytecode ومن ثم تشغيله على آلة الأكشن سكربت الافتراضية AVM1(ActionScript Virtual Machine).
جاء هذا الإصدار بعد إعادة الهيكلة الأساسية للغة وجعل اللغة تعمل على الآلة الافتراضية الجديد AVM2
كان ذلك مع صدور Adobe Flash Player 9 و Adobe Flex 2.0.
لم تكن التغيرات مجرد تحسينات على الأداء فحسب، بل جاءت بتعديل كامل في بنية اللغة،
ومن أهم المزايا :

- تدقيق على الأخطاء أثناء الترجمة وأثناء التشغيل [URL="http://en.wikipedia.org/wiki/Compile-time"]Compile-time[/URL] and [URL="http://en.wikipedia.org/wiki/Runtime"]runtime[/URL][URL="http://en.wikipedia.org/wiki/Type_checking"]type checking[/URL].
- نظام البرمجة الكائنية منفصل عن نظام النمذجة السابق.
- تترجم اللغة إلى شفرة Bytecode مختلفة عن السابق.
- تمت مراجعة الـ API الخاص باللغة وترتيبها في حزم (Packages)مختلفة.
- نظام التعامل مع الأحداث مبني على DOM Event Handling.
- دعم خاصية E4xالقياسيمة من EcmaScript لتحليل شفرة XML.
- وصول مباشر إلى قائمة العرض أثناء التشغيل.
- تطبيق كامل لتوصيفات EcmaScript النسخة الرابعة.

كل ما يخص الـ ActionScript - موضوع متجدد Ff%20%2813%29

ماذا يمكنني فعله بالأكشن سكربت ؟

بشكل عام نستطيع أن نقول الأكشن سكربت تخدمك في مجال التطبيقات المتعلقة بالوسائط المتعددة.
[INDENT]- برمجة الألعاب
- برنامج مستعرض FTP
- خرائط تفاعلية مثل خرائط Google, Microsoft
- تعليم إلكتروني
- صفحات تفاعلية
- برامج عرض الصور
- مشغل فيديو - Youtube مثلاً
- ...أمثلة كثيرة جدا...
[/INDENT]تطبيقات لم تخطر على بالك أن تكون بالأكشن سكربت ؟
[URL="http://www.beestudio.pl/beegame/"]http://www.beestudio.pl/beegame[/URL]
[URL="http://box2dflash.sourceforge.net/"]http://box2dflash.sourceforge.net[/URL]
[URL="http://www.sprintenterprise.com/burnandbrag/"]http://www.sprintenterprise.com/burnandbrag[/URL]

كل ما يخص الـ ActionScript - موضوع متجدد Ff%20%2813%29
الأكشن سكربت إلى أين ؟

منذ أن أصبح الفلاش بحوزة Adobe والتطور مستمر بشكل هائل وازداد أيضا بعد دخول Microsoft في هذا المجال بتقنية SilverLight.
النسخة القادمة من Flash Player ستحوي على تطورات هائلة من أهمها :
- دعم لرسومات ثلاثية الأبعاد بشكل أساسي وتحسين نظام الرسم.
- نظام نصي متكامل يدعم الأعمدة المتعددة والأهم من ذلك يدعم اللغات التي تكتب من اليمين RTL.
- مرشحات متقدمة للفيديو والصور تكون مكتوبة مسبقاً بأداة خاصة ثم تستخدم مع الأكشن سكربت، مشابهة لما يتم فعله في AfterEffects، للاستزادة ابحث عن Pixel Bender.
- أكواد C/C++ تترجم مباشرة للأكشن سكربت.
- الاستفادة من إمكانيات كرت الشاشة GPU في تسريع عمليات الرسم.

كل ما يخص الـ ActionScript - موضوع متجدد Ff%20%2813%29
مراجع ومواقع للتعليم

[URL="http://en.wikipedia.org/wiki/ActionScript"]http://en.wikipedia.org/wiki/ActionScript[/URL]
[URL="http://livedocs.adobe.com/flash/9.0/ActionScriptLangRefV3/"]http://livedocs.adobe.com/flash/9.0/ActionScriptLangRefV3/[/URL]
[URL="http://www.gotoandlearn.com/"]http://www.gotoandlearn.com/[/URL]
[URL="http://www.kirupa.com/"]http://www.kirupa.com/[/URL]
[URL="http://www.actionscript.org/"]http://www.actionscript.org/[/URL]
[URL="http://www.senocular.com/"]http://www.senocular.com[/URL]
[URL="http://flexblog.faratasystems.com/?p=115"]صفحة مفيدة جداً لمن يتقن Java، أبرز الفروق بين AS3.0 And Java[/URL]


كل ما يخص الـ ActionScript - موضوع متجدد Ff%20%2813%29
[/QUOTE]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كل ما يخص الـ ActionScript - موضوع متجدد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ASDASD770 :: منتدى التصميم والجرافيكس-
انتقل الى: